لماذا هناك فتحة في نهاية ذيل الطائرة؟



هذه الفتحة الظاهرة في الصورة في الأعلى لن تجدها في كل الطائرات، ولكن غالبًا ما ستجدها في الطائرات الكبيرة، وهي عبارة عن فتحة تابعة لجهاز أو محرّك توربيني يدعى “وحدة الطاقة المساعدة” أو APU.

هذه الوحدة تعمل بشكل أساسي لتوليد الطاقة المساعدة في تشغيل الطائرة وخدماتها بشكل عام، كما تقدّم خدمة مهمة أخرى وهي توفير مخرج للهواء الناتج عن تشغيل المحركات الداخلية.

كما تساهم هذه الفتحة بمساعدة الطائرة على تشغيل محركاتها بكل قوتها قبل الإقلاع، مما يساعد الطائرة على الإقلاع، ويساعدها في ذلك الحركة السريعة للمراوح الداخلية التي ستخرج الهواء من هذه الفتحة.

ليست هناك تعليقات